«الصفحة الرئيسية»: الفرق بين المراجعتين

من Jawdat Said

اذهب إلى: تصفح, ابحث
سطر ١١: سطر ١١:
 
-----------"Welcome---------->
 
-----------"Welcome---------->
 
{| style="width:280px; border:solid 0px; background:none;"
 
{| style="width:280px; border:solid 0px; background:none;"
|style="width:280px; text-align:center; white-space:nowrap; color:#000;"|
+
|[[صورة:Banner.ar.JPG|يسار|155px]]
<div style="font-size:162%; border:none; margin:0; padding:.1em; color:#000;">السلام عليكم،</div>
+
|style="width:280px; text-align:right; white-space:nowrap; color:#000;"|
<div style="top:+0.2em; font-size:95%;">هذا موقع جودت سعيد، حيث تجدون [[كتب|كتبه]] و[[:تصنيف:مقالات|مقالاته]] و[[تسجيلات صوتية|تسجيلاته الصوتية]] و[[أفلام|المرئية]].</div>
+
<div style="font-size:152%; border:none; margin:0; padding:.1em; color:#000;">السلام عليكم،</div>
<div id="articlecount" style="width:100%; text-align:center; font-size:85%;">بالإضافة إلى [[مجلة الكلمة السواء]]. في الموقع حالياً [[Special:Statistics|{{NUMBEROFARTICLES}}]] صفحة. </div>  
+
<div style="top:+0.2em; font-size:95%;">هذا موقع جودت سعيد، حيث تجدون [[كتب|كتبه]] و[[:تصنيف:مقالات|مقالاته]]</div>
 +
<div style="top:+0.2em; font-size:95%;">و[[تسجيلات صوتية|تسجيلاته الصوتية]] و[[أفلام|المرئية]]. بالإضافة إلى</div>
 +
<div id="articlecount" style="width:100%; text-align:right; font-size:85%;">[[مجلة الكلمة السواء]]. في الموقع حالياً [[Special:Statistics|{{NUMBEROFARTICLES}}]] صفحة. </div>  
 
|}
 
|}
  
سطر ٢٠: سطر ٢٢:
 
*[[كتب]]
 
*[[كتب]]
 
*[[:تصنيف:مقالات|مقالات]]
 
*[[:تصنيف:مقالات|مقالات]]
 
 
 
*[[أفلام]]
 
*[[أفلام]]
 
|style="width:11%; font-size:95%;"|
 
|style="width:11%; font-size:95%;"|
سطر ٣٦: سطر ٣٦:
 
{|width="100%" cellspacing="0" cellpadding="0" style="margin-top:0.6em"
 
{|width="100%" cellspacing="0" cellpadding="0" style="margin-top:0.6em"
 
|-
 
|-
|width="50%" valign="middle" style="border:1px solid #DDDDF7;text-align:center; background:#F7F7FF;padding:7px"| {{قالب جو.01}}
+
|width="50%" valign="middle" style="border:1px solid #DDDDF7;background:#F7F7FF;padding:7px"| {{قالب جو.01}}
 
|style="padding:4px;font-size:1px"|&nbsp;
 
|style="padding:4px;font-size:1px"|&nbsp;
 
|width="50%" valign="middle" style="border:1px solid #DDDDF7;background:#F7F7FF;padding:7px"| {{قالب جو.12}}{{قالب جو.22}}
 
|width="50%" valign="middle" style="border:1px solid #DDDDF7;background:#F7F7FF;padding:7px"| {{قالب جو.12}}{{قالب جو.22}}
سطر ٥٠: سطر ٥٠:
 
{{مقالات}}
 
{{مقالات}}
 
==إعدادات==
 
==إعدادات==
:::* [[:تصنيف:قوالب|ق]]، [[:تصنيف:تصانيف|ص]]، [[نموذج الصفحة الرئيسية|ن]].
+
:'''هذا موقع جودت سعيد'''، الموقع قيد الإعداد، بإمكانكم مراجعة [http://www.jawdatsaid.net الموقع الأصلي].
 +
:::* [[:تصنيف:قوالب|ق]]، [[:تصنيف:تصانيف|ص]]، [[نموذج الصفحة الرئيسية|ن]]

مراجعة ٠٨:٤٣، ١ نوفمبر ٢٠٠٨

Banner.ar.JPG
السلام عليكم،
هذا موقع جودت سعيد، حيث تجدون كتبه ومقالاته
مجلة الكلمة السواء. في الموقع حالياً ٤٦٩ صفحة.
المقدمة كن كابن آدم: الفصل الأول الفصل الثاني
الاختصاص والمؤسسةالعلم والعملاللغة وحفظ التجاربهل السلطة هي المعرفةالسلطة والمعرفة في ضوء الشعور واللاشعورالسلطة وعلاقتها بقوة الجسد وقوة العلممفهوم التغيير كما يطرحه الأنبياءالنزاع الفكري والنزاع الجسديرحلة الارتقاء الإنسانيالأنبياء وحرية الفكرالشعور بالأمن والثقة بالأفكارإبراهيم وسقوط مرجعية الآباءالعدل وفصل معترك الأفكار عن معترك الأجسادالإسلام و(لا إكراه في الدين)لا طاعة في معصيةالإلهي السماوي والسفلي الأرضيالإيمان والظلمالإيمان ومذهب ابن آدم الأول


 
كتب

link=READ%21_AND_YOUR_LORD_IS_MOST_BOUNTIFUL_-_The_Basis_of_Science_and_Peace_%281%29_%281%29.pdf




الإسلام السياسي

قبل نحو عشرين سنةً دُعيتُ إلى ندوةٍ في التلفزيون السوريّ بعنوان الإسلام الساسي، فقلتُ "إنّ الإسلام من معدن صدقٍ وأمانةٍ ووفاء، والسياسة من معدن كذبٍ وخيانةٍ وغدر. فإذا صارت السياسةُ صدقًا وأمانةً ووفاءً، فهذه هي السياسة الإسلاميّة." وخلال الندوة استشهدتُ بشخصيّتين: رجل دين، ورجل سياسة. رجلُ الدين كان محمد عبده، الذي تورّط في ثورة عرابي في مصر، وعندما فشلت نُفي إلى لبنان، وهناك كتبَ كتابه الإسلامُ والنصرانيّة بين العلم والمدنيّة، ولمّا تعرّضَ للسياسة قال عنها: "لعنَ اللهُ ساس ويسوس وسائس ومسوس وكلَّ ما اشتقَّ منها." وأمّا رجل السياسة فكان محمد علي باشا، الذي سمع عن كتاب الأمير لماكيافيلي، فطلب أن يُترجَمَ له، فلمّا تُرجِمَت الملزمةُ الأولى من الكتاب، قال للمترجم ما معناه: لا تترجمِ البقيّة، فأنا أشطرُ منه! (لم يتم بث هذا المقطع من المقابلة). ...متابعة القراءة


خطبة عيد الفطر 2011/1432 Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، ا شوال/30 آب، 2011 ، 20 دقيقة
حديث بعد التراويح Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، الأربعاء 17 آب، 2011
حديث بعد التراويح Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، الأربعاء 15 آب، 2011
حديث جودت سعيد في عزاء بداريا Sound.micro.JPG
  • ريف دمشق، داريا، 30، حزيران 2011
خطبة الجمعة Sound.micro.JPG
  • خطبة الجمعة، (الجمعة العظيمة)، 22 نيسان، 2011
جلسة الخميس الأولى بعد الثورة Sound.micro.JPG
  • جلسة الخميس 07 نيسان،2011.
جلسة الخميس Sound.micro.JPG
  • إذا رجعنا إلى الله يوم القيامة وقلنا له: "أطعنا سادتنا وكبراءنا"، لن يقبل منا.
جلسة الإثنين Sound.micro.JPG
  • جلسة الإثنين 28 1 2008.
  • ابن قيم الجوزية .. يتساءل عن العدل في أن يبقى يشوى في النار أبداً سرمداً... هل هذا يليق بعدل الله... ابن تيمية قال هذا السؤال لا يزلزل الرجال بل يزلزل الجبال.
جلسة الجمعة Sound.micro.JPG
  • جلسة الجمعة 18 1 2008.
  • سيد الشهداء هو الذي ينشر الحق.
مقالات مختارة
. دور الفاعلين الدينين في بناء السلم والديمقراطية . ماذا فقدنا لما ضاع الرشد؟ . [=] زيارة لجودت سعيد
محاضرة في بلجيكا ـ جودت سعيد 2-12-2009 ـ En - Fr. مداخلة جودت سعيد ـ المؤتمر الثامن للمعارف (1-5هـ) الكلمة السواء ـ جان ماري مولِّر
قبل نحو نصف قرن كتبت كتابًا تحدثت فيه عن دور المفكر والفكر في الأزمات. صحيح أنني كنت أتحدث فيه عن أزمة العالم الإسلامي، وصحيح أني كتبته قبل نصف قرن، وهذا زمن حدثت فيه تطورات كثيرة في عالم يتغير باطراد ... المزيد كيف نبرز ما يعده الإسلام مقدساً بعد أن ضاع منا أقدس ما يعتبره الإسلام مقدساً عندما تأسست دولته العربية القبلية في دمشق الأموية ثم في بغداد العباسية ثم في القاهرة الفاطمية ثم في اسطنبول العثمانية... المزيد يُعَدُّ جودت سعيد (المولود في سورية في التاسع من شباط 1931) أحدَ أوائل المفكرين المسلمين والذي عمل جاهدًا على إدخال مفهوم اللاعنف في العالم الإسلامي. إن كِتاب هذا المفكر يبدو، بلا منازع، أصيلاً تمامًا وخصبًا... المزيد



مقالات
المنظومة الفكرية يأبى الله إلا أن يتم نوره أبو ذر شاهداً على الديمقراطية
المثقف المختبئ والمنسحب كيف نعيد كشف القرآن التباس الحق بالباطل
لماذا اللاعنف مصفاة أهل الذكر قراءتان للقرآن
حالة الطوارئ والدستور بدأ موعد التحول الكبير بلال نموذجاً
العقل هو التاريخ الوقود الوهمي لماذا اللاعنف
الأمن والخوف الصواب والخطأ التاريخ مرجع القرآن كيف بدأ الخلق
لوكان الدين بالعقل السبب والنتيجة المنظومة الفكرية
المزيد...

إعدادات

هذا موقع جودت سعيد، الموقع قيد الإعداد، بإمكانكم مراجعة الموقع الأصلي.