«الصفحة الرئيسية»: الفرق بين المراجعتين
من Jawdat Said
سطر ١٠: | سطر ١٠: | ||
|- | |- | ||
|{{قالب:مقالات مختارة}} | |{{قالب:مقالات مختارة}} | ||
+ | |- | ||
+ | |{{قالب:صوت}} | ||
|} | |} | ||
</div> | </div> | ||
سطر ٤٣: | سطر ٤٥: | ||
<!-- This margin should be left of the above --> | <!-- This margin should be left of the above --> | ||
− | |||
{{مقالات}} | {{مقالات}} |
مراجعة ١١:٤٦، ٢٣ ديسمبر ٢٠٠٧
هذا موقع جودت سعيد، الموقع قيد الإعداد، يرجى مراجعة الموقع الأصلي.
انقر هنا للانتقال إلى النسخة الإنكليزية
|
NEW:
|
|
مقالات مختارة | |||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| |||||||||
جلسة الخميس
|
|
جودت سعيد، من مواليد 1931، القنيطرة سوريا. مفكر إسلامي يهتم بقضايا التغيير والعلم والعقل والعمل السلمي. |
<YouTube>
movie_url=http://www.youtube.com/v/JaRqapftFNc&rel=1 embed_source_url=http://www.youtube.com/v/JaRqapftFNc&rel=1 wrap = yes width=700 height=600 </YouTube> |
إعدادات
- قائمة إعدادات الضبط
- اسئلة متكررة حول ميدياويكي
- القائمة البريدية الخاصة باصدار ميدياويكي
- ادخل إلى الرابط التالي لتعديل واستعراض القوالب
إن الاتجاه نحو لغة تكون فيها الذات مقصاة، وإبراز عدم تلاؤم قد لا يقبل التسوية بين ظهور اللغة في كينونتهاو بين الوعي بالذات في هويته. تجربة تعلن عن نفسها اليوم عبر عدة نقاط مختلفة من ثقافتنا. ففي فعل الكتابة ذاته كما في المحاولات المبذولة استخراج الطابع الصوري للغة، وكذا في البحث عن هذا اللوغوس اللذي يكاد يبدو أنه مسقط رأس العقل الغربي كله. ألا تبرز كينونة اللغة لذاتها إلا في اختفاء الذات. كذلك يمكن أن نتحدث عن سيلان مستمر للغة لا يتحدثها أحد. فكل ذات لا تمثل إلا ثنية نحوية، إن مقولات العيني والمعاش تنتمي إلى مملكة عدم المعرفة. إن الفكر والخطاب أو بالأحرى وحدتهما الراسخة لا يشكلان التجلي المحض والراسخ لما نعرف بل يشكلان المجال الذي يمكن أن تتولد فيه أي معرفة.