«الصفحة الرئيسية»: الفرق بين المراجعتين

من Jawdat Said

اذهب إلى: تصفح, ابحث
سطر ٣١: سطر ٣١:
  
  
<div style="float:center; width:100%">
+
<div style="float:right; width:100%">
 
  <!-- This margin should be left of the above -->
 
  <!-- This margin should be left of the above -->
  

مراجعة ١٠:٢٠، ١٩ يوليو ٢٠٠٧

هذا موقع الأستاذ جودت سعيد، الموقع قيد الإعداد، يرجى مراجعة الموقع الأصلي jawdatsaid.net. انقر هنا للانتقال إلى النسخة الإنكليزية english


تصنيفات
كتب
مقالات
أفلام
تسجيلات
الكلمة السواء
يوميات


كتب

NEW:




مقالات
المنظومة الفكرية يأبى الله إلا أن يتم نوره أبو ذر شاهداً على الديمقراطية
المثقف المختبئ والمنسحب كيف نعيد كشف القرآن التباس الحق بالباطل
لماذا اللاعنف مصفاة أهل الذكر قراءتان للقرآن
حالة الطوارئ والدستور بدأ موعد التحول الكبير بلال نموذجاً
العقل هو التاريخ الوقود الوهمي لماذا اللاعنف
الأمن والخوف الصواب والخطأ التاريخ مرجع القرآن كيف بدأ الخلق
لوكان الدين بالعقل السبب والنتيجة المنظومة الفكرية
المزيد...


جودت سعيد، من مواليد 1931، القنيطرة سوريا. مفكر إسلامي يهتم بقضايا التغيير والعلم والعقل والعمل السلمي.
جودت سعيد




خطبة عيد الفطر 2011/1432 Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، ا شوال/30 آب، 2011 ، 20 دقيقة
حديث بعد التراويح Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، الأربعاء 17 آب، 2011
حديث بعد التراويح Sound.micro.JPG
  • بئرعجم، الأربعاء 15 آب، 2011
حديث جودت سعيد في عزاء بداريا Sound.micro.JPG
  • ريف دمشق، داريا، 30، حزيران 2011
خطبة الجمعة Sound.micro.JPG
  • خطبة الجمعة، (الجمعة العظيمة)، 22 نيسان، 2011
جلسة الخميس الأولى بعد الثورة Sound.micro.JPG
  • جلسة الخميس 07 نيسان،2011.
جلسة الخميس Sound.micro.JPG
  • إذا رجعنا إلى الله يوم القيامة وقلنا له: "أطعنا سادتنا وكبراءنا"، لن يقبل منا.
جلسة الإثنين Sound.micro.JPG
  • جلسة الإثنين 28 1 2008.
  • ابن قيم الجوزية .. يتساءل عن العدل في أن يبقى يشوى في النار أبداً سرمداً... هل هذا يليق بعدل الله... ابن تيمية قال هذا السؤال لا يزلزل الرجال بل يزلزل الجبال.
جلسة الجمعة Sound.micro.JPG
  • جلسة الجمعة 18 1 2008.
  • سيد الشهداء هو الذي ينشر الحق.


قالب:أفلام


إعدادات

إن الاتجاه نحو لغة تكون فيها الذات مقصاة، وإبراز عدم تلاؤم قد لا يقبل التسوية بين ظهور اللغة في كينونتهاو بين الوعي بالذات في هويته. تجربة تعلن عن نفسها اليوم عبر عدة نقاط مختلفة من ثقافتنا. ففي فعل الكتابة ذاته كما في المحاولات المبذولة استخراج الطابع الصوري للغة، وكذا في البحث عن هذا اللوغوس اللذي يكاد يبدو أنه مسقط رأس العقل الغربي كله. ألا تبرز كينونة اللغة لذاتها إلا في اختفاء الذات. كذلك يمكن أن نتحدث عن سيلان مستمر للغة لا يتحدثها أحد. فكل ذات لا تمثل إلا ثنية نحوية، إن مقولات العيني والمعاش تنتمي إلى مملكة عدم المعرفة. إن الفكر والخطاب أو بالأحرى وحدتهما الراسخة لا يشكلان التجلي المحض والراسخ لما نعرف بل يشكلان المجال الذي يمكن أن تتولد فيه أي معرفة.